صورة

3 أخطاء التوظيف الشائعة وكيفية تجنبها

هل سبق لك أن وظفت شخصًا لم يرق إلى مستوى توقعاتك؟ هل سبق لك أن وظفت شخص تجاوز توقعاتك؟ ما مدى اختلاف عمليات التوظيف الخاصة بك في كل حالة؟ إذا كنت مثل معظم أرباب العمل – كانت العملية المستخدمة في كل حالة هي نفسها! (أنت محظوظ – أو غير محظوظ!)

ما الذي سيعنيه لعملك (وسلامتك!) إذا كانت شركتك مملوءة بالموظفين الكبار؟ هل هذا يبدو وكأنه حلم مستحيل؟ ليست كذلك! إذن كيف يمكننا زيادة احتمالات توظيف أناس عظماء – في كل مرة؟

يمكننا البدء بتجنب الأخطاء الثلاثة الأكثر شيوعًا في التوظيف:

الخطأ الأول: تفتقر الشركة إلى أسلوب منهجي سليم في الأساس للتعيين يستخدم باستمرار.

قامت الشركات على مر السنين بتحديث وتحديث العديد من عملياتها التجارية – مثل إدارة المخزون ، وإدارة المشاريع ، والتصميم الفني – ولكن عمليات التوظيف الخاصة بهم ظلت ثابتة – تشغيل إعلان ، وإجراء بعض المقابلات (غير منظمة) ، والتوظيف. احتمالات الحصول على الشخص المناسب بهذه الطريقة هي حوالي 14 ٪ – يمكنك الوجه عملة والحصول على نتائج أفضل!

الخطأ الثاني: التوظيف على أساس العاطفة بدلاً من المعايير الموضوعية.

في بعض الأحيان ، يعتمد قرار التوظيف على أسلوب الجسم الدافئ – نحتاج إلى شخص ما على الفور – أنت تتنفس ، فأنت مستأجر! غالبًا ما تستند قرارات التوظيف ببساطة إلى ما إذا كان الشخص الذي يجري المقابلة يحب الشخص – فأنا معجب بك ، فأنت مستأجر! وأحيانا يتم اتخاذ قرار التوظيف لأن المرشح كان معلقة في المقابلة – نجاح باهر! – انت مستاجر!

المشكلة مع هذه الأساليب العاطفية هي أن فرص توظيف موظف عظيم منخفضة للغاية. قد تكون في حاجة ماسة لملء المنصب على الفور من أجل إنجاز العمل ، ولكن إذا قمت بتعيين شخص خاطئ ، فإن الوقت الذي أنقذته في توظيف ذلك الشخص سيؤدي في النهاية إلى تكلفتك أكثر بكثير في الوقت والمال. تطوير عملية

الخطأ الثالث: الموقف غير محدد بشكل واضح ووصف الوظيفة غير مقنع.

من أجل جذب الأشخاص المتفوقين ، يجب أولاً تحديد الأداء المتفوق وإدراجه في الوصف الوظيفي. ويتم ذلك من خلال الملف الشخصي للأداء ، والذي يؤكد على ما يجب على الشخص القيام به ليكون ناجحًا في الوظيفة. هذا يختلف عن الوصف الوظيفي التقليدي الذي يعتمد على الخبرة والمهارات والتعليم. يتمتع أصحاب الأداء المتوسط ​​بالمهارات والمؤهلات المناسبة – يمكن للأداء المتفوق القيام بالمهمة على مستوى أعلى! إن استناد وصفك الوظيفي إلى أهداف أداء محددة يحسن من جودة المتقدمين لشغل منصبك ، ويحسن من موضوعية عمليات الفحص والمعاينة الخاصة بك.

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *