صورة

ماذا نرتدي لمقابلة عمل

ماذا تلبس لمقابلة الوظيفة

لا شيء يقول “إستخدمني” كجائزة مقابلة مصقولة – فكر في كلاسيك ، ولذيذ ومصمّم ، ولا يمكنك أن تخطئ ، بالنسبة للرجال الذين غالباً ما يعنيون بدلة وربطة عنق ، وللنساء بنطلون التنورة / اللباس والسترة أو الثوب. لكن ارتداء الملابس للمقابلة ليس دائما بهذه البساطة. لكن ارتداء الملابس للمقابلة ليس دائما بهذه البساطة.

يجب أن يضع وضع مجموعة مقابلة قاتلة في عين الاعتبار ثقافة المنظمة التي تجري معها المقابلة والرسالة التي تريد إرسالها. من المحتمل أن يقوم شخص ما بإجراء مقابلة معه ليكون مبرمجًا في شركة ناشئة للتكنولوجيا ، بطريقة مختلفة قليلاً عن مقابلة شخص ما لدوره كمدير مالي.

اختيار الزي الخاص بك مقابلة: معرفة ما هو مناسب

يتعلق اختيار الزي المخصص للمقابلة بمدى ملاءمة الدور والشركة. قواعد اللباس ثقافية ، وتتحول مع المواسم وتتغير بمرور الوقت – ولكن كقاعدة عامة ، من الحكمة أن تخطئ إلى جانب الحذر. المقابلات ليست المكان المناسب لدفع المغلف باسي إلا إذا كنت تريد حقا أن تجعل بيان جريئة.

واحدة من أفضل الطرق لتوضيح ما ترتديه لمقابلة العمل هي أبسط الطرق: اسأل مسبقاً.

أرسل بريدًا إلكترونيًا أو اتصل بمدير الموارد البشرية لصاحب العمل قبل المقابلة ، واسألهم عن قواعد اللباس المناسبة لإجراء المقابلات مع شركتهم. إنها استراتيجية بسيطة ، ولكنها يمكن أن تساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام أو التخفيف من حدتها وضمان أن تصل إلى الملاحظة الصحيحة.

يمكنك أيضًا إجراء بعض الأبحاث على موقع ينكدينأو فيس بوك. تحقق من ملفات تعريف الموظفين وصور المكتب لمعرفة كيف يرتدون ملابس وتقديم أنفسهم. أيا كان شكل الزي يبدو ، فإن القاعدة الأساسية هي رفع درجة الحرارة عندما تقرر ما سترتديه للمقابلة.

إرشادات عامة لما يجب ارتداؤه للمقابلة

أكثر من أي شيء ، تريد أن تقدم كمحترف بارع مع الاستمالة لا تشوبها شائبة – ويتم تعريف الاستمالة لا تشوبها شائبة من الاهتمام بالتفاصيل. يجب أن تضع في اعتبارك كل جانب من مظاهرك ، ولا تتركها حتى اللحظة الأخيرة.

إليك بعض التفاصيل التي يجب مراعاتها عند التخطيط لمقابلة مقابلة:

قلم المدقة:

فكر في الرسالة التي تريد إرسالها: هل ستذهب إلى “بدلة السلطة” الكاملة أم تريد أن تعطي أجواءً أكثر استرخاءً مع  وقميصًا وسترة لطيفة (وهذا ينطبق أيضًا على الرجال والنساء)؟
ارتد الألوان التي تناسبك واعطي بعض التفكير للرسالة التي يرسلها: اللون الأزرق يعتبر لونًا آمنًا ويمكن الاعتماد عليه ، في حين أن الألوان الزاهية تقدم بيانًا جريئًا قد يكون أكثر ملاءمة في الأدوار الإبداعية والصناعات. تجنب الملابس شديدة الانشغال أو البراقة.
اختر الأقمشة المسامية التي تبقيك باردًا وجافًا.

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *