صورة

الاتجاهات المهنية: المهارات المهمة التي ستحتاجها لشغل الوظيفة

تؤدي الديموغرافيات والاتجاهات الثقافية والتقنيات الجديدة إلى تغيير سريع في سوق العمل.

الناس يعيشون وقتا أطول مما كنا عليه. التكنولوجيات الجديدة والأتمتة تحل بسرعة محل الوظائف المتكررة. تعمل أدوات الاتصال الجديدة على القضاء على الوسائط المشهورة في السابق لنشر المعلومات (الصحف المطبوعة إلى اللقاء) في نفس الوقت الذي تتطلب مهارات أكثر في القراءة الإعلامية المتقدمة لمعظم الوظائف الجديدة.

بعد البحث في تحولات سوق العمل في تقرير حديث عن عمل ، ألقينا نظرة عن كثب على كيفية اختيار التعليم والتدريب لسوق العمل خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

الوجبات الرئيسية

  • عندما يتعلق الأمر بهبوط وظيفة ما ، فإن محو الأمية الرقمية هو معرفة القراءة والكتابة الجديدة
    ثماني وظائف التي ستكون دائما في الطلب
    أين سيتم إنشاء الوظائف (ولن يتم إنشاؤها) خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة
    سوف تكون هناك حاجة للاتصالات ، والدهاء التكنولوجي ، والتعلم المستمر للوظائف في جميع المجالات

تقنية

على الجانب المشرق من الوظائف التي يتم استبدالها بالتكنولوجيا هو أن هذا يعني زيادة في الخيارات المهنية المتعلقة بالتكنولوجيا. يتطلب كل شكل جديد من أشكال الأتمتة أو الروبوتات من المهندسين والتقنيين تطويرها وصيانتها.

أدى الانتقال من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والكمبيوتر المحمول إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى ارتفاع الطلب الحالي على مطوري التطبيقات والمصممين. لذلك ، بينما لا يمكننا التنبؤ بأماكن التكنولوجيا بالضبط في عام 2020 ، ولكن يمكننا تقديم النصح للأشخاص لمواكبة أحدث الاتجاهات والأدوات في وقتهم.

الرعاىة الصحية

سيستمر السكان المسنون في طلب المزيد من العمال في مجموعة واسعة من المهن الطبية. ومن الواضح أن الأطباء سيكونون في الطلب ، ولكن أيضا الممرضات ومديري الرعاية الصحية والفنيين والصيادلة ومقدمي الرعاية ومنسقي رعاية المسنين.

مزيج من الرعاية الصحية والتكنولوجيا سيكون مزيجًا قويًا. من المتوقع أن تكون الهندسة الطبية الحيوية واحدة من أكثر الحقول سخونة على مدار العقد القادم.

بدلاً من ذلك ، قد يؤدي تعلم كل من مهارات الرعاية الصحية وإدارة الأعمال إلى العديد من المسارات الوظيفية في المستشفيات والعيادات ومؤسسات الرعاية الخاصة وإدارات الصحة العامة.

الأعمال التجارية والمالية

ستواصل الشركات البحث عن طرق جديدة تجذب العملاء وتفهم اتجاهات السوق. وسيستمر محللو البيانات ، والباحثون في السوق في أن يكونوا مسارات مهنية حارة للمستقبل المنظور.

مبيعات الناس المهرة دائما في الطلب. عند اتخاذ القرارات المالية ، لا يزال العديد من الأشخاص يحبون التحدث إلى إنسان ويهزون يد شخص ما. لا يمكن أتمتة ذلك. ولهذا السبب نفسه ، سيظل المستشارون الماليون ووظائف الخدمات المالية خيارات آمنة.

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *