صورة

قواعد العمل العامة لصاحب العمل المثالي

قواعد العمل العامة في كثير من الأحيان النظر فيها

وينصح كثيرا اختيار مجموعة بسيطة من لوائح العمل تتكون من عدد قليل من السلوكيات المقبولة عموما وكذلك المحظورة. وبدلاً من مجموعة طويلة من اللوائح ، يُنصح الشركات الصغيرة بالانتقال إلى قائمة بسيطة من اللوائح والمبادئ التوجيهية لتوضيح للعمال نوع السلوك المتوقع من جانبهم.

هنا مجموعة من مجموعة بسيطة من قواعد مكان العمل العامة

قواعد السلامة الواجب مراعاتها
سياسة التأخير تشرح طريقة الإبلاغ عن عدد الأيام المرضية المسموح بها والأيام الشخصية التي تم مسحها
وقت العمل ليتم تسجيله (باستخدام ورقة زمنية أو ساعة)
قواعد فترة الغداء وفواصل أخرى
سياسة العمل الإضافي
القواعد المتعلقة بمظهر الشخصية بما في ذلك الزي
قواعد الضرر الممتلكات أرباب العمل
قواعد الحفاظ على معلومات حساسة لأصحاب العمل وكذلك العملاء

اقتبس من ميشيل أوباما

لقد تعلمنا عن الصدق والنزاهة – أن الحقيقة تهمنا … أنك لا تأخذ اختصارات أو تلعب من خلال مجموعة القواعد الخاصة بك … ولا يحسب النجاح ما لم تكسبه عادلة ومربعة.

كدفاع ضد ادعاءات التفريغ غير المشروعة

وحتى بالنسبة لأرباب العمل الذين يتمتعون بواجبات ، والذين يتمتعون بقدر أكبر من الحرية للسماح للعمال بالمغادرة لتفادي المشاكل القانونية المتعلقة بإجراءات إنهاء الخدمة ، ينبغي أن يكون السبب وراء أي إجراء من هذا القبيل مطلوبًا ومرنًا. تتمثل إحدى طرق ضمان ذلك في وجود عدد من قواعد الموظفين الأساسية والمبينة بشكل واضح والتي يتم إبلاغ العمال بها بشكل جيد. وبهذا ، ينتهي أي عامل يخرق قاعدة عمل بفعل ذلك مع العلم بأن سلوكه غير مقبول وأن مثل هذا التصرف قد ينتهي به الأمر عند الدعوة إلى الإنهاء

.
خطوة حماية من ادعاءات التمييز

إذا تم فصل العامل أو تأديبه على أساس مخالفة لوائح الموظفين العامة ، حتى في حين أن أحدهم الآخر نجا بالرغم من مواجهة رسوم مماثلة ، فقد ينتهك العمل اللوائح القائمة على مكافحة التمييز. إن الحفاظ على قائمة واضحة بقواعد العمل يضمن أن جميع العمال يفهمون السلوك المقبول وغير المقبول. إذا كانت القاعدة الموضوعة في هذا الصدد غامضة ، فإن تنفيذ مثل هذه القاعدة يمكن أن يدعو إلى التحدي على أنه تمييزي أو تعسفي وهو أمر مهم.

نقاط للتفكير أثناء اختيار قواعد العمل
يمكن تحسين جودة العمل من خلال قواعد العمل عندما

يتم إنشاء جو حيث يعامل العمال باحترام وكرامة
يتم مساعدة الموظفين لضمان سلوكهم الخاص بطريقة آمنة وكذلك مهنية
يتم تشجيع التواصل المفتوح بين الأعمال وموظفيها
يتم ضمان معاملة عادلة لجميع العمال ومجموعة مشتركة من التنظيم لمتابعة

قواعد العمل إلى اختيار معقول وبشكل مناسب

وأخيراً ، في حين يتوقع أن يخضع سلوك جميع الموظفين لقواعد معينة تستند إلى العمل ، فمن المتوقع أن تكون القواعد المحددة المختارة معقولة ومناسبة للعمل الذي يقوم به الموظفون المعنيون إلى جانب ظروف العمل التي يتم فيها وضعهم فيها. .

نظر بدهید


تحميل...