صورة

كيف تعمل بشكل جيد في مناقشة المجموعة؟

إن العمل بمفرده أمر صعب ، لكن العمل الجماعي أكثر صعوبة. وحدك ، يمكنك اتخاذ قرارات وتغييرات فورية دون الحاجة إلى القلق حول كيفية تأثيرها على الأشخاص الآخرين. ومع ذلك ، فإن العمل الجماعي والإمتداد الجماعي هو جزء من كل جانب من جوانب حياتنا ، ولا يمكننا دفعه تحت البساط ، على أمل أن يختفي. ماذا الآن؟ كيف يمكنك تحضير نفسك لتكون لاعب فريق جيد ولديك مناقشات جماعية إيجابية وجذابة مع أعضاء فريقك؟ سوف تعطيك هذه المقالة بعض المؤشرات حول كيفية تطوير مهاراتك وتكون مثمرة خلال مناقشات المجموعة.

إعداد

أولاً ، حتى قبل أن تلتقي بالمجموعة ، يجب أن تعد نفسك للمناقشة. من غير المنطقي القدوم لمناقشة موضوع ما ، وليس لديك فكرة عن موضوع الموضوع. قم بأبحاثك واقرأ التعليقات واطلع على ما يقوله الأشخاص الآخرون عن الموضوع وتدوين الملاحظات. تسليح نفسك بالمعرفة التي تحتاج إليها لدعم والدفاع عن أي نقاط قد تنشأ أثناء المناقشة. وهذا يدل أيضًا على استعدادك للمشاركة في مناقشة مفيدة وليس مجرد حضور الاجتماع لأنك تشعر بالالتزام.

كن دقيقا

في يوم الاجتماع ، كن في وقت مبكر! إنه يحدد نغمة غير مهنية عندما تظهر في وقت متأخر للاجتماع. يرسل رسالة إلى الأعضاء الآخرين مفادها أن المناقشة لا معنى لها وإزعاج لجدولك اليومي. ارتدِ ملابس مريحة ولكنها مناسبة للاجتماع حتى لا تركز على مقدار الضرر الذي يلحق بقدميك أو مدى رغبتك في التخلص من هذه العلاقة ، لكنك تشارك وتركز على المناقشة.

استمع

نسمع ، لكننا لا نصغي. كثير من الأشخاص يهملون الاعتراف بأن الاستماع هو فن لا يمتلكونه. إن الاستماع له أهمية قصوى عند إجراء مناقشات جماعية ، ويمكن أن يساعد في تجنب تكرار النقاط التي تعتبر في النهاية مضيعة للوقت. عند الاجتماع مع المجموعة ، قبل أي مناقشة يبدأ الجميع في تفسير تفسيرهم للموضوع. في كثير من الأحيان ، يبدأ الأشخاص بفكرة خاطئة حول موضوع الموضوع ، وهذا يؤدي إلى تعقيدات إضافية في المناقشة. يحتاج الأعضاء إلى التعبير عن أفكارهم حول الموضوع حتى يتمكن الجميع من بدء المناقشة على نفس الصفحة.

امنح الجميع صوتًا

الدخول في المناقشة الفعلية ، يجب على أعضاء المجموعة أن يتذكروا أن الاحترام أكثر أهمية وأن الآراء والحقائق هما شيئان مختلفان. يميل الأشخاص إلى الشعور بالإحباط عند عدم سماع صوتهم أو عندما يبدو أن الآخرين يرفضون وجهات نظرهم. تتطلب المناقشة الجيدة مستوى متبادل من الاحترام من جانب جميع المعنيين ، والاستمرار في الاحترام حتى لو كانت هناك خلافات.

اقتبس براندون جينر

في بعض الأحيان نترك الحياة ترشدنا ، وفي أحيان أخرى نأخذ الحياة من خلال القرون. ولكن هناك شيء واحد مؤكد: بغض النظر عن مدى تنظيمنا ، أو مدى تخطيطنا الجيد ، يمكننا دائمًا أن نتوقع ما هو غير متوقع

اخذ زمام المبادرة

يعتبر اتخاذ المبادرة أيضًا وسيلة جيدة لتحسين الأداء في مناقشات المجموعة. في بعض الأحيان ، قد تظهر مهمة ، ويجب تفويضها إلى أحد الأعضاء لإكمالها ، وفي بعض الحالات للمضي قدمًا في المناقشة. إن الارتقاء إلى مستوى التحدي هو وسيلة جيدة لإظهار قدرتك على إنجاز المهمة بالإضافة إلى استعراض عضلاتك القيادية. يتيح ذلك للأشخاص رؤيتك في بيئة مختلفة ، كما يتيح لك الفرصة لعرض مهاراتك.

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *